FIFA 2019 المراجعة الشاملة

5/5
FIFA 2019

FIFA 2019

إنه الوقت الملائم لنتحدث عن إحدى أقوى الألعاب في العالم من حيث الشعبية ، ذلك لما لها من خصائص كرة القدم في المتعة و الإثارة الغير متناهية ..

هل تريد معرفة آخر أخبار FIFA 2019 !!  هل تريد تقريرا شاملا عن اللعبة ؟ إذن هذا المقاال كتب خصيصا إليك ..

لا تنسى الإشتراك في مدونة جيمر العرب و متابعة المقال حتى الأخير ..

نظرة شاملة عن FIFA 2019 !

إن نسخة هذه السنة تبدوا مشابهة لنسخة السنة السابقة من حيث الغلاف الخارجي ، و ذلك يحدث دائما عند صدور أي نسخة جديدة …؟ فكما يقال لا يجب أن نحكم على الكتاب من غلافه ..

فما إن تم عرض النسخة التجريبية ، حتى إنهالت عليها آلاف الإنتقادات على ان لاعبيها مشابهين للنسخة السابقة ، وهو قول في محله لأنها لعبة كرة قدم و لا يمكن إقامة تغيير جذري عن اللعبة !! بل فقط يتم إضافة بعض التطويرات من خلال الإستعانة بمبرمجين محترفين لتسهيل مهام الجايمر عبر العالم ..

و عليه سنقدم لكم أكثر الإصلاحات بصفة عامة و حصرية ! هناك العديد من الإصلاحات و التطويرات في اللعبة التي تظهر عند أول وهلة ، ذلك من خلال تغيير طريقة اللعب في الملعب ، و تعديل صفات حركات الاعبين ، من خلال طريقة تعاملهم مع الكرة ..فحركة الكرة و طريقة تمريرها و إستلامها صارت أقرب للواقع ..

كذلك أصيحت اللعبة تتطلب تركيزا ، عند تمرير الكرة أو التسديد نحو المرمى و حتى الوصول إلى منطقة الخصم لم يعد بسهولة الأعوام السابقة ، حيث تمت إضافة خاصية الذكاء الإصطناعي على الاعبين من خلالمحاولة نزع ز قطع الكرة ، كذلك تحسين قدرات حارس المرمى ما يجعل التسجيل أكثر صعوبة و روعة..

عمل fifa 2019 على الجرافيك بدى واضحا جدا من خلال تحسين صورة الاعبين و تقريبهم للصور الحقيقية ، كما أصبح من الممكن جدا أن نرى إماءات الاعبين و حركات شفاههم و هم يصرخون على بعضهم عند إهدار الفرص أو تغيير المدرب ..

و على فكرة فإن وجوه المدربين صاروا أكثر و ضوحاا و صار صراخهم و تعليماتهم لفرقهم تبدزا زاضحة جدا ما يزيد إثارة كبيرة عند تسجيل الاهداف او تضييعها .


تنبيه إلى الجايمر العرب  :

إن التقارير التي نقدمها تعود إلى تجارب من خلال سنوات متتالية ، و عليه لا يمكن معرفة الفرقات بين النسخ إلا من خلال التجريب المتسلسل لكل واحدة منها ، كذلك لعب العديد من المباريات و متابعة العديد من المدونات العربية و العالمية .


أسلوب اللعب

حتى نكون صرحاء فأنتم مقبلون على أفضل نسخة ل fifa من ناحية أسلوب اللعب ، فكما حدثتم من قبل فمن المطلوب من الجايمر التركيز في عملية تبادل الكرة لأن الخصم له ذكاء غصطناعي بإمكانه قطع الكرة في أي لحظة .

كما أن الاعبين أصبحوا أكثر واقعية من حيث سرعة الجري و التصرفات و إيماءات الوجه ، كما يجب وضع خطة اللعب على حسب إمكانيات كل لاعب ، كما أصبحت قدراتهم مشابهة لآداعهم مع فرقهم ..

الأمر السلبي الملحوظ هو أن المنظومة الدفاعية لا تزال ضعيفة و يسهل تجاوزها ببعض من التمريرات الدقيقة ..


أجواء الملاعب

من بين الأمور الرائعة في إصدار هذه السنة هي الأجواء المذهلة للملاعب من خلال الهتافات و تيفوات الأنصار ، و طريقة الإحتفال الرائعة بالأهداف ..

كذلك عند لعب البطولات الكبرى ستسمع النشيد الرسمي لكل بطولة ، أيضا تعليق أروع المعلقين عبر العالم إلى جانب تطوير الصوتيات من خلال صوت تألم الاعبين عند الإصابة أو سخط الجماهير و غيرها من الأساليب الرائعة التي أضافتها fifa و هو ما سيضيف إثارة وروعة لإصدار هذه السنة ..


أهم أطوار اللعب

تستمر fifa بإصدار أنماط مختلفة للعبة و التي تكون مناسبة لمختلف الجايمر عبر العالم ، و نبدأ مع نمط kick off و الذي بدى مختلفا جدا بالنسبة لإصدار هذه السنة ، حيث كان مقتصرا على لعب المباريات الودية فقط ، أما الآن فقد أصبح من الممكن لعب نهائيات لدوريات أبطال تقوم بإختيارها و الكثير ..

أما بالنسبة ل house rules أو كما يحب مناداتها أصحابها بالمجنونة ، حيث يتم إحتساب الهدف المسجل من خارج المرمى بهدفين  غيرها من القوانين العجيبة مثل إحتساب الأهداف المسجلة بالرأس فقط و  التي تضيف إثارة و روعة للعبة .

أما بالنسبة لمعشوق ال fifa ؟ إنه the journey أصبح أكثر إثارة من النسخة السابقة ، نعلم جميعا أن هذا الطور المعروف بالقصة حيث يتم إختيار بين ثلاث أفراد من قرابة أخوة و صداقة لتحقيق أمانيهم في مشوار كرة القدم ..

أيضا نمط ultimate  team ، الذي تم تغييره بالكامل ، حيث يجب عليك الآن خوض تجارب في مستويات متدنية و الفوز فيها يمنحك نقاط أسبوعبة تنقلك إلى المستوى الأعلى ، كذلك من خلال النقاط تتمكن من تطوير ناديك و شراء الاعبين ..


ملاحظة هامة جداا :

هناك منافسة شديدة جدا بين EA  و كونامي ، الشركتان المالكتان لكل من pes  fifa ، حيث يعمل كل منهما للحصول على أكبر الدوريات و تراخيص الأندية و إشهارات الاعبين ..

و المعلوم أنه في السنوات الأخيرة هناك تفوق كبير من FIAF على pes ، حيث أن فيفا 2019 تملك تراخيص لأكبر البطولات و الدوريات في العالم ما جعل كل مجهودات pes في تطوير اللعبة يذهب هباءا منثورا ..

أما إلى هنا فقد قدمنا لكم كل ما يجب معرفته عن اللعبة ، نتمنى لكم التوفيق و السداد مع دوام الصحة  العافية ..

و إلى ذلك الحين نترككم في رعاية اله و حفظه ..

السلام عليكم .

iskander
Author: iskander

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on pinterest
Pinterest
5/5

اترك تعليقاً

اعلان مدفوع